أفكار. أفعال. تأثير. معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى معهد واشنطن: تحسين نوعية السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط

صفحات أخرى

تحليل السياسات

المرصد السياسي 3063

توجيه الرسالة الصحيحة في القاهرة: نصائح إلى الوزير بومبيو

باحثو معهد واشنطن

متاح أيضاً في English

7 كانون الثاني/يناير 2019


في 10 كانون الثاني/يناير، سيلقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو كلمة حول "التزام أمريكا بالسلام والازدهار والاستقرار والأمن في الشرق الأوسط"، وذلك كجزء من جولته في المنطقة التي ستضم ثماني مدن. إن توقيت الخطاب وموقعه (القاهرة) ملفتان للنظر، إذ يأتيان بعد عشر سنوات من خطاب الرئيس أوباما بعنوان "البداية الجديدة" في المدينة نفسها وبعد ثلاثة أسابيع من إعلان الرئيس ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا، الأمر الذي أثار جدلاً حاداً حول النوايا الإقليمية الأوسع نطاقاً لإدارته. فبهدف الإحاطة بالصياغة والمناقشات المحتملة لخطاب قد يكون بمثابة مخطط لسياسة الولايات المتحدة على المدى القصير في الشرق الأوسط، يقدم عدد من زملاء "معهد واشنطن" اقتراحات حول كيفية بذل وزير الخارجية بومبيو قصارى جهده لطمأنة الحلفاء والإشارة إلى الخصوم بشكل مناسب في وقت تخيم فيه ظلال كثيفة من الغموض بشأن القضايا الرئيسية.

الولايات المتحدة قلقة بشأن روسيا. عليكم أن أن تكونوا قلقين أيضاً.

اعتبرت استراتيجية الأمن القومي الخاصة بإدارة ترامب في كانون الأول/ ديسمبر 2018 أنّ روسيا والصين تتحديان المصالح الأمريكية، بإشارتها إلى أن كل منهما يسعى إلى تقويض النظام الدولي أو إعادة تنظيمه. وفي العمل نحو تحقيق هذا الهدف، اكتسب الرئيس فلاديمير بوتين نفوذاً كبيراً في الشرق الأوسط خلال السنوات القليلة الماضية، وجُلّ ما يريده هو رؤية القوات الأمريكية تغادر المنطقة. ولكن كونوا على ثقة، بأن الولايات المتحدة ما زالت ملتزمةً تجاه الشرق الأوسط، وتدرك جيداً أن بوتين لا يستطيع تحقيق استقرار حقيقي. وفي الواقع، أدّى تدخله في سوريا إلى تفاقم واحدة من أسوأ المآسي الإنسانية منذ الحرب العالمية الثانية. وبالتالي، فإن التزام أمريكا تجاه المنطقة متأصل في الاعتبارات الاستراتيجية والأخلاقية. - آنا بورشفسكايا، زميلة أقدم

 

قد لا نكون معجبين بأردوغان، لكن تركيا ليست روسيا، بل هي شريك رئيسي.

يريد الرئيس رجب طيب أردوغان أن يحكم تركيا بقبضة من حديد كما يفعل بوتين في روسيا، لكن الحقيقة هي أن البلدين مختلفان تماماً. ففي الوقت الذي تفتقر فيه روسيا إلى إرث الديمقراطية الانتخابية، تُجري تركيا انتخابات ديمقراطية منذ عام 1950 - أي مدة أطول من تلك التي تجريها إسبانيا. وفي روسيا، يميل بوتين إلى الفوز بالانتخابات بسهولة، بدعم تتراوح نسبته بين 60 و 70 في المائة. أمّا في تركيا، فبالكاد يتجاوز أردوغان عتبة الـ 50 في المائة، على الرغم من تكتيكاته الجبارة وسيطرته الكاملة تقريباً على وسائل الإعلام. وخلاصة القول هي أن تركيا - دولة يبلغ عدد سكانها 82 مليون نسمة - تظل تعدديةً ومتنوعةً وديمقراطيةً بطبيعتها حتى في عهد أردوغان. علاوةً على ذلك، إن المواطنين الأتراك الذين يعارضون أردوغان يمثلون كتلةً تقارب حجم إسبانيا من الناحية الديموغرافية والاقتصادية. بعبارة أخرى، حتى لو أن تركيا الأردوغانية تبدو كروسيا في بعض الأحيان، إلّا أنها تتشاطر الكثير من القواسم المشتركة مع المجتمعات الأوروبية أيضاً. ويجب أن تتشكل السياسة الأمريكية تجاه أنقرة وفقاً لذلك. - سونر چاغاپتاي، زميل "باير فاميلي"

 

في مجال الطاقة، تحية إلى السيسي، فهو على الطريق الصحيح.

إنّ عالم الطاقة آخذٌ في التغير، وكذلك دور الشرق الأوسط في الشؤون العالمية. وفي هذا الصدد، تشكّل مصر مثالاً على ذلك في المنطقة. ففشلها الكبير في إمدادات الكهرباء أصبح شيئاً من الماضي. وقد تم تعزيز إنتاجها للغاز الطبيعي من حقل "ظُهر" البحري الجديد، وستستأنف صادرات الغاز قريباً بعد انقطاع دام خمس سنوات. وتعمل مصر على خدمة شعبها، وتتعاون مع البلدان المجاورة لها، وتدمج نفسها في الاقتصاد العالمي. - سايمون هندرسون، زميل "بيكر"

 

مساندة حلفاء الولايات المتحدة هي جزء أساسي من "أمريكا أولاً".

تؤمن الولايات المتحدة بأن الأمر يعود إلى شعوب منطقة الشرق الأوسط لرسم مسارها الخاص، وتؤيد بقوة جهود حلفائها للدفاع عن أنفسهم ضد التهديدات التي يشكلها الإرهاب والعدوان الإيراني. وتفضّل المساعدة عن بُعد: إن أفضل ضمانة لاستقلال أي دولة وحريتها هي عزمها الوطني. ويشتهر بعض أصدقاء واشنطن المقربين في الشرق الأوسط بقدرتهم المؤكدة على الدفاع عن أنفسهم. ولكن في بعض الأحيان، يحتاج الوطنيون إلى أكثر من مجرد يد تساعدهم، كما فعلت أمريكا في حربها الثورية. لذلك، لا داعي للشك: إذا تعرض أصدقاء الولايات المتحدة أو مصالحها الحيوية للخطر في الشرق الأوسط، فلن تقف واشنطن مكتوفة الأيدي. فشعار "أمريكا أولاً" يعني أيضاً أنها الأولى بين قوى العالم، ولن تسمح بأي تآكل في موقفها أو موقف أصدقائها. - مارتن كريمر، زميل "كوريت" المتميز

 

الإرهابيون في ورطة - الولايات المتحدة لن تغادر [المنطقة] إلى أن يتم إنجاز المهمة.

بينما تدرك الولايات المتحدة أنّ هزيمة ما يطلق عليها بـ "خلافة" تنظيم «الدولة الإسلامية» في ميدان المعركة تختلف عن هزيمة المنظمة نفسها، تبقى واشنطن ملتزمةً أكثر من أي وقت مضى بالشراكة مع حلفاء التحالف في مواجهة تهديدات الإرهابيين والمتمردين، التي لا يزال يشكلها التنظيم. وتبقى الولايات المتحدة ملتزمة بالقدر نفسه بمواجهة التهديد الإرهابي الأوسع نطاقاً الذي يشكّله كل من تنظيم «القاعدة» والجماعات المرتبطة به، وهذا ما أكّدته الضربة الجوية الأمريكية الأخيرة في اليمن التي قتلت الناشط الأقدم جمال بدوي، الذي لعب دوراً رئيسياً في تفجير المدمرة الأمريكية "يو إس إس كول". لقد ارتكبت الإدارات الأمريكية السابقة خطأ فادحاً في انسحابها من العراق وسوريا مبكراً، لأنها بذلك أعادت الحياة إلى هذه الجماعات التي كانت على أبواب هزيمة استراتيجية. ولن نعمل مثل هذه الأخطاء. وكما تشير "استراتيجية الأمن القومي" للإدارة الأمريكية، "من المرجح أن يعود العديد من هؤلاء الإرهابيين الجهاديين [في العراق وسوريا] إلى بلدانهم الأصلية، حيث يمكنهم مواصلة التخطيط لشن هجمات على الولايات المتحدة وحلفائنا". ولن تسمح واشنطن بحدوث ذلك.

كما تظل أمريكا ملتزمةً بمواجهة نفوذ إيران الخبيث في المنطقة، ورعايتها للإرهاب حول العالم، وتهديداتها بتعطيل حرية الملاحة البحرية. وكما ذُكر في الماضي، تطالب الإدارة الأمريكية بأن تسحب إيران جميع القوات الخاضعة لأمرتها المتواجدة في جميع أنحاء سوريا. بالإضافة إلى ذلك، تركز واشنطن بشكل كبير على قيام النظام الإيراني بتوفير الأسلحة إلى وكلائه في أماكن مثل أفغانستان والبحرين ولبنان والأراضي الفلسطينية واليمن. وتواصل الضغط على شركائها للرد على مؤامرات الاغتيال الإيرانية في أوروبا. - ماثيو ليفيت، زميل "فرومر- ويكسلر"

 

شكراً لمصر على اضطلاعها بدور قيادي لإحلال السلام، وهو أبسط حقوق الإنسان.

نعم، ستواصل الولايات المتحدة العمل معكم لدعم مصالحنا وتطلعاتنا المشتركة. وسنعمل معكم بصورة أقوى من ذي قبل لمعارضة أعدائنا المشتركين الداعين إلى التطرف والإرهاب والعدوان والتخريب والتدخل في شؤونكم الداخلية من قبل قوى خارجية معادية. ولكن في الوقت نفسه، لن تحاول الولايات المتحدة خدعكم بشعارات جوفاء. لأن هذه المسائل ليست مسؤوليات أمريكية في المقام الأول - فهي مسؤوليتكم أكثر من أي شيء آخر. لقد حان الوقت لكي يتحمل العرب والآخرين في المنطقة هذه المسؤوليات بفعالية أكبر، من خلال العمل معاً بشكل أفضل لمواجهة التحديات الأمنية والإنمائية المشتركة، ومن خلال تقاسم الأعباء بشكل أكثر عدالة بين البلدان الغنية والفقيرة، وطي صفحة الأحقاد القديمة لكي يتمكن الجميع من التركيز على مستقبل أفضل.

إن أول حق من حقوق الإنسان الذي يجب أن ننعم به جميعنا هو الحق في العيش بسلام. وفي القاهرة، تشيد الولايات المتحدة بالدور الريادي لمصر في تحقيق سلام عادل مع إسرائيل، التي تشرق ذكراه الأربعين بعد بضعة أسابيع من اليوم. وقد اتبع الأردن مثالكم الجيد، وحقق نجاحاً مماثلاً في إنقاذ الأرواح، واستعادة الأراضي المفقودة، والحفاظ على الاستقرار، والمحافظة على إمكانية إحراز تقدم في القضية الفلسطينية ومبادرة السلام العربية الأوسع. وتشيد الولايات المتحدة أيضاً بالتعاون المعزز بين تلك الدول المجاورة الثلاث في الحفاظ على السلام ومكافحة الإرهاب ومواجهة تهديدات إيران ومتابعة المشاريع الرئيسية المتعلقة بالطاقة والمياه والعمالة، بما يصب في مصلحة الجميع.

ولا تشيد الولايات المتحدة بجهودكم فحسب، بل تدعمها بشكل ملموس من خلال تقديم مساعدات أمنية بمليارات الدولارات. فهذا إنجاز قياسي يمكننا جميعاً أن نفخر به، كما هو أساس يمكننا البناء عليه من أجل توسيع دائرة السلام الحقيقي لتشمل الفلسطينيين والعرب الآخرين، كما تعهد الرئيس ترامب. - ديفيد بولوك، زميل "برنستاين"

 

لا تعبثوا مع الولايات المتحدة!

لا تعمل الولايات المتحدة على الانسحاب من المنطقة. فالرئيس ترامب يفهم من هم أصدقاء واشنطن ومن الذين يهددوهم. لذلك، ستقدّم الولايات المتحدة الدعم لأصدقائها وستساعدهم على مجابهة التهديدات التي يواجهونها. كما ستعمل معهم لمنع بروز الثغرات التي قد تحاول أسوأ القوى في المنطقة سدها. فلا ينبغي لأحد أن يشك في عزم الولايات المتحدة أو اختباره. فهي تحتفظ بقوات عسكرية أكثر قوةً في المنطقة مما يحتفظ به الآخرين، وإنها مستعدة لاستخدامها إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك. فهي ليست سوى إحدى الأدوات التي تملكها واشنطن لتعزيز الاستقرار، ودرء الأنشطة الخبيثة، وتعزيز الشراكات الإقليمية، وتحسين القدرات المحلية، والمساعدة في حل الصراعات. - دينيس روس، زميل "ويليام ديفيدسون" المتميز

 

في زمن القادة الأقوياء، للشعوب أهمية أيضاً

يَظهر تباين بين أهداف الولايات المتحدة فيما يتعلق بالشرق الأوسط وبين المستوى الحالي للموارد والقدرة التنظيمية التي وضعتها واشنطن على الطاولة لتحقيق تلك الأهداف. وفي الوقت نفسه، تخبطت الولايات المتحدة في نقاش داخلي حول دورها الملائم في العمل مع حكومات وشعوب المنطقة، مع التركيز على ما ينبغي لها أن تستثمره بدولاراتها العسكرية ومساعداتها وما يمكنها تحقيقه بشكل واقعي.

لا يجب على الوزير بومبيو التستر على الآراء المتنوعة في الولايات المتحدة، ولا يجب أن يربط واشنطن حصراً برغبات حكومات المنطقة. وبدلاً من ذلك، يجب عليه تحقيق التوازن بين جمهورين وهدفين: أولاً، التواصل مع شركاء الولايات المتحدة القدامى وإعلامهم بأن واشنطن لن تخرج بشكل استراتيجي من الشرق الأوسط وأنها ستظل منخرطة في أدوات غير عسكرية بل مبتكرة ومستدامة. وثانياً، التحدث إلى شعوب المنطقة، ولا سيّما ثلثي السكان الذين هم دون سن الثلاثين. فعدد كبير من هؤلاء المواطنين محاصرون جغرافياً واقتصادياً - فإما وقعوا في مرمى الحروب الأهلية المدمرة مع تراكم صفوف من المنافسة بين القوى العظمى في الأعلى، وإما يواجهون نقصاً حاداً في فرص العمل المجدية وحرية التعبير. وفي القاهرة، هناك فرصة أمام الوزير بومبيو للتأكيد على أن أمريكا تؤيد الكرامة الإنسانية ولن تتردد في التعبير عن رأيها عندما تضرب الحكومات والجهات الفاعلة غير الحكومية [حقوق] مواطني المنطقة عرض الحائط. - دانا سترول، زميلة أقدم

 

ما زالت المسألة تتعلق بالاقتصاد يا غبي

تقود أمريكا العالم الحر، ولكن ليس بسبب قوتها العسكرية فحسب، بل أيضاً بسبب صمودها الاقتصادي وبراعتها الريادية. لذلك، فبما أن الشرق الأوسط يفتقر إلى الاستقرار نتيجة الصراعات بين الدول والجماعات الإرهابية، ينبغي على واشنطن أن تركز بصورة أكثر على القضايا الاقتصادية. فالمنطقة تتمتع بموارد طبيعية وبشرية هائلة، إلا أنها تعاني من أعلى معدلات البطالة بين الشباب في العالم ومن عدم كفاية الاستثمارات.

بإمنكان أمريكا الإضطلاع بدور قيادي في هذه القضايا من خلال عرض نظامها الاقتصادي وبواسطة مبعوثيها التجاريين في دول الشرق الأوسط. فعلى عكس المنافسين من الصين، تجلب الشركات الأمريكية التكنولوجيا المتطورة وتحوّل مهارات القيادة والإدارة إلى الموظفين المحليين. وفي هذا السياق، تحتاج حكومات المنطقة أيضاً إلى إصلاحات اقتصادية طال انتظارها لتعزيز نمو الوظائف، ودعم منظمي المشاريع، ومعالجة الفساد المستشري. ومن خلال منظمات مثل "الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية"، و "البنك الدولي"، و "صندوق النقد الدولي"، بإمكان الولايات المتحدة العمل مع القادة الإقليميين لتكييف هذه الإصلاحات مع احتياجات كل دولة على حدة، وتمكينهم من تعزيز النمو الذي يحفّز الاستقرار وتلبية تطلعات المواطنين. علاوةً على ذلك، حان الوقت لأن يؤدي السلام في الشرق الأوسط إلى جني أرباح اقتصادية من خلال التجارة والاستثمار والتبادل التعليمي. - بلال وهاب، زميل "ناثان واستير ك. واغنر"

Ideas. Action. Impact. The Washington Institute for Near East Policy The Washington Institute: Improving the Quality of U.S. Middle East Policy

Other Pages

Policy Analysis

PolicyWatch 3063

Sending the Right Message in Cairo: Advice for Secretary Pompeo

Washington Institute Staff

Also available in العربية

January 7, 2019


All eyes will be on the secretary’s speech this week, so striking the right balance between President Trump’s domestic imperatives and the realities of regional policy is crucial.

On January 10, Secretary of State Mike Pompeo will deliver a speech on America’s “commitment to peace, prosperity, stability, and security in the Middle East” as part of his eight-city tour of the region. The speech’s timing and locale (Cairo) are conspicuous, coming ten years after President Obama’s “New Beginning” address in that same city and three weeks after President Trump announced the withdrawal of U.S. troops from Syria, touching off intense debate regarding his administration’s wider regional intentions. To inform the potential wording and discussion of a speech that may serve as the blueprint for near-term U.S. policy in the Middle East, several Washington Institute fellows offer suggestions below on how Secretary Pompeo can best reassure allies and appropriately signal adversaries at a time of great uncertainty on key issues.

We are worried about Russia. You should be too.

The Trump administration’s December 2018 National Security Strategy named Russia and China as top challengers to American interests, noting that each seeks to erode or realign the international system. In working toward that goal, President Vladimir Putin has gained much influence in the Middle East over the past few years, and he would like nothing more than to see U.S. forces leave the region. But make no mistake, the United States remains committed to the Middle East and is well aware that Putin cannot bring genuine stability. Indeed, his intervention in Syria exacerbated one of the worst humanitarian tragedies since World War II. Thus, America’s commitment to the region is rooted in both strategic and moral considerations. —Anna Borshchevskaya, Senior Fellow

We may not like Erdogan, but Turkey is not Russia, it’s a key partner.

President Recep Tayyip Erdogan wants to govern Turkey with a strong hand the way Putin controls Russia, but the fact is that the two countries are quite different. While Russia lacks a legacy of electoral democracy, Turkey has held democratic elections since 1950—longer than Spain. In Russia, Putin tends to win elections easily, with 60-70 percent support. In Turkey, Erdogan barely crosses the 50 percent threshold, despite his strongman tactics and near complete control of the media. The bottom line is that Turkey, a country of 82 million people, remains pluralistic, diverse, and inherently democratic even under Erdogan. Moreover, Turkish citizens who oppose Erdogan represent a bloc that is nearly the size of Spain, both demographically and economically. In other words, even if Erdogan’s Turkey looks likes Russia at times, it shares much in common with European societies as well. U.S. policy toward Ankara should be shaped accordingly. —Soner Cagaptay, Beyer Family Fellow

On energy, kudos to Sisi, he’s on the right track.

The energy world is changing, as is the Middle East’s role in global affairs. In this regard, Egypt is an example to the region. Its major failures in electricity supply are a thing of the past. Its natural gas production has been boosted by the new offshore Zohr field, and gas exports will soon restart after a five-year break. Egypt is serving its people, cooperating with neighbors, and integrating itself into the world economy.Simon Henderson, Baker Fellow

Standing with our allies is a key part of America First.

We believe it is up to the peoples of the Middle East to chart their own course, and we strongly support the efforts of our allies to defend themselves against threats posed by terrorism and Iranian aggression. We prefer to help from a distance: the best guarantee of any nation’s independence and freedom is its own patriotic resolve. Some of our closest friends in the Middle East are renowned for their proven ability to defend themselves. But sometimes even patriots need more than just a helping hand, as America did in its own Revolutionary War. So let there be no doubt: if our friends or our vital interests are endangered in the Middle East, we will not stand idly by. “America First” also means that we are first among the world’s powers, and we will not allow any erosion of our position, or that of our friends. —Martin Kramer, Koret Distinguished Fellow

Terrorists are in trouble—we will not leave until the job is done.

Recognizing that the battlefield defeat of the Islamic State’s so-called “caliphate” is not the same as defeating the organization itself, the United States remains as committed as ever to partnering with coalition allies on countering the terrorist and insurgent threats the group still poses. We remain equally committed to countering the broader terrorist threat from al-Qaeda and affiliated groups, as underscored by the recent U.S. airstrike in Yemen that killed senior operative Jamal Badawi, who played a key role in the bombing of the USS Cole. Previous administrations made the mistake of cutting and running from Iraq and Syria prematurely, breathing new life into these groups just as they were on the verge of strategic defeat. We will make no such mistakes. As the administration’s National Security Strategy observes, “Many of these jihadist terrorists [in Iraq and Syria] are likely to return to their home countries, from which they can continue to plot and launch attacks on the United States and our allies.” We will not allow that to happen.

America also remains committed to countering Iran’s malign influence in the region, its sponsorship of terrorism around the world, and its threats to disrupt freedom of maritime navigation. As stated in the past, the administration demands that Iran withdraw all forces under its command throughout the entirety of Syria. In addition, we are very focused on the regime’s provision of weapons to proxies in places such as Afghanistan, Bahrain, Lebanon, the Palestinian territories, and Yemen. And we continue to press our partners on responding to Iranian assassination plots in Europe.Matthew Levitt, Fromer-Wexler Fellow

Thank you, Egypt, for leading the way on peace, the most basic human right.

Yes, the United States will keep working with you to support our shared interests and aspirations. And we will work with you more strongly than before to oppose our shared enemies of extremism, terrorism, aggression, subversion, and interference in your internal affairs by hostile outside powers. But at the same time, we will not try to fool you with empty slogans. For these are not primarily American responsibilities—they are your responsibilities most of all. It is high time for Arabs and others in the region to shoulder these responsibilities more effectively, by working better together on common security and development challenges, by sharing the burdens more fairly between rich and poor countries, and by putting old grudges to rest so we can all focus on a better future.

The first human right we all deserve to enjoy is the right to live in peace. So here in Cairo, the United States applauds Egypt’s pioneering role in forging a just peace with Israel, whose fortieth anniversary dawns just a few weeks from today. Jordan has followed your good example, with similar success in saving lives, reclaiming lost lands, preserving stability, and maintaining the possibility for progress on the Palestinian issue and the broader Arab Peace Initiative. We applaud the enhanced cooperation between these three neighbors in keeping the peace, combating terrorism, confronting Iran’s threats, and pursuing major energy, water, and employment projects together, to the great benefit of all.

We don’t just applaud your efforts, we tangibly support them with many billions of dollars in security assistance. This is a record we can all be proud of, and it is one we can build upon in expanding the circle of real peace to include the Palestinians and other Arabs, as President Trump has pledged to do. —David Pollock, Bernstein Fellow

Don’t mess with the USA!

The United States is not withdrawing from the region. President Trump understands who our friends are and who threatens them. We will provide support to our friends and help them counter the threats they face. We will work with them to prevent vacuums that the worst forces in the region might try to fill. No one should doubt our resolve or test it. We retain more powerful military forces in the area than anyone else and are prepared to use them should the need arise. They are but one of the instruments we have to promote stability, deter malign activities, enhance regional partnerships, reinforce local capabilities, and help resolve conflicts. —Dennis Ross, William Davidson Distinguished Fellow

In an age of strong leaders, people matter too.

There is a mismatch between U.S. objectives for the Middle East and the current level of resources and organizational capacity Washington has put on the table to realize those objectives. At the same time, the United States is mired in an internal debate regarding its appropriate role in working with the governments and peoples of the region, focusing on what we should be willing to invest with our military and assistance dollars and what we can realistically achieve.

Secretary Pompeo should not paper over the diversity of views in the United States, nor should he associate Washington exclusively with the desires of regional governments. Rather, he should balance two audiences and two goals: first, communicating to longtime U.S. partners that we are not strategically exiting the Middle East and that we will remain engaged with creative, sustainable nonmilitary tools; and second, speaking to the people of the region, particularly the two-thirds of the population under the age of thirty. Many of these citizens are trapped geographically and economically—either caught in the crosshairs of devastating civil wars with great power competition layered on top, or facing a dire lack of meaningful job opportunities and freedom of expression. In Cairo, Secretary Pompeo has an opportunity to affirm that America stands for human dignity and will not hesitate to speak out when governments and nonstate actors trample on the region’s citizens. —Dana Stroul, Senior Fellow

It’s still the economy, stupid.

America leads the free world not only because of its military might, but also because of its economic resilience and entrepreneurial ingenuity. Therefore, as the Middle East weathers instability stemming from interstate conflicts and terrorist groups, it should focus even more on economic issues. The region has tremendous natural and human resources, yet it suffers from the world’s highest youth unemployment rates and inadequate investment.

America can lead on these issues by showcasing its own economic system and business envoys in Middle Eastern countries. Unlike competitors from China, American businesses bring cutting edge technology and transfer their leadership and management skills to local staff. The governments of the region also need long-overdue economic reforms to boost job growth, support entrepreneurs, and tackle deep-seated corruption. Through organizations like USAID, the World Bank, and the IMF, we can work with regional leaders to tailor these reforms to their individual country’s needs, enabling them to spur stability-inducing growth and meet the aspirations of citizens. Moreover, it is time for peace in the Middle East to pay economic dividends via trade, investment, and educational exchanges. —Bilal Wahab, Nathan and Esther K. Wagner Fellow