أفكار. أفعال. تأثير. معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى معهد واشنطن: تحسين نوعية السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط

صفحات أخرى

تحليل السياسات

المرصد السياسي 2597

الأكراد السوريون: حلفاء من؟

أندرو جيه. تابلر, سونر چاغاپتاي, ديفيد بولوك, و جيمس جيفري

متاح أيضاً في English

29 آذار/مارس 2016


"في 22 آذار/مارس، خاطب أندرو تابلر، سونر جاغابتاي، ديفيد بولوك وجيمس جيفري منتدى سياسي في معهد واشنطن. وتابلر هو زميل "مارتن جي. غروس" في برنامج السياسة العربية في المعهد. وچاغاپتاي هو زميل "باير فاميلي" ومدير برنامج الأبحاث التركية في المعهد. وبولوك هو زميل "كوفمان" في المعهد ومدير "منتدى فكرة". وجيفري هو زميل متميز في زمالة "فيليب سولوندز" وسفير الولايات المتحدة السابق لدى تركيا. وفيما يلي ملخص المقرر لملاحظاتهم".

 

أندرو تابلر

في إطار سلسلة الهجمات الإرهابية التي ضربت تركيا مؤخراً وخسارة نظام الأسد سيطرته على ثلاثة أرباع الأراضي المجاورة له، أصبح الأكراد السوريون يشكلون نقطة خلاف بين واشنطن وأنقرة. إذ يرى المسؤولون الأمريكيون «حزب الاتحاد الديمقراطي» حليفاً تكتيكياً يتمتع بقوات برية محنكة في الحرب ضد تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» («داعش»)، في حين تعتبره تركيا جماعة إرهابية مرتبطة ارتباطاً وثيقا بـ «حزب العمال الكردستاني»، والذي يقاتل من جديد داخل الأراض التركية.

وفي أوساط السياسة الأمريكية، تُعتبر تركيا و «حزب الاتحاد الديمقراطي» حليفين، وإن كانا مختلفين جداً، ضد تنظيم «داعش». فتركيا تتشارك مع سوريا حدوداً طويلة وقواعد عسكرية كثيرة ولها ثاني أكبر جيش في "حلف شمال الأطلسي" ("الناتو")، وجميعها عوامل حاسمة في الحملة التي تشنها الولايات المتحدة ضد تنظيم «الدولة الإسلامية». وفي الوقت نفسه، كان «حزب الاتحاد الديمقراطي» وجناحه المسلح - «وحدات حماية الشعب»، أكثر القوات البرية فعالية في استعادة الأراضي السورية من قبضة تنظيم «داعش».

 

سونر جاغابتاي

ينقسم المشهد السياسي الكردي ما بين الدول والخطوط السياسية. من جهة، يندرج «حزب العمال الكردستاني» و «حزب الاتحاد الديمقراطي» تحت نفس "المجموعة من المجتمعات المحلية في كردستان"، وهي منظمة مظلة أنشأها «حزب العمال الكردستاني». من جهة أخرى، تبدو الأمور جيدة بالنسبة لأنقرة في «حكومة إقليم كردستان» العراق، حيث أقامت تركيا علاقات وثيقة من خلال التعاون العسكري والأمني والاقتصادي. لكن حتى هناك، يتم التنازع على السلطة ما بين «الحزب الديمقراطي الكردستاني» الذي يفضل تركيا ويقف ضد «حزب العمال الكردستاني»/ «حزب الاتحاد الديمقراطي»، و«الاتحاد الوطني الكردستاني» الذي يفضل إيران ويشاركها تعاطفها مع «حزب العمال الكردستاني»/ «حزب الاتحاد الديمقراطي».

ويمكن تعريف العلاقات الحالية بين الولايات المتحدة وتركيا فيما يتعلق بـ «حزب الاتحاد الديمقراطي» على أنها انفراج عملي في العلاقات. فأنقرة لا تعارض مساعدة واشنطن للحزب في عمليات شرق نهر الفرات، ولكن ليس غربه. كما أن واشنطن لا تعارض ضرب تركيا لـ «حزب الاتحاد الديمقراطي» من المناطق القريبة من الحدود، حتى فيما تعمل الولايات المتحدة مع هذه الجماعة قرب الرقة وفي مناطق أعمق داخل سوريا. وقد نجح هذا التقسيم حتى الآن، ولكن الوضع قد يسوء إذا انتهى المطاف بالأسلحة التي تقدمها واشنطن إلى «حزب الاتحاد الديمقراطي» في أيدي «حزب العمال الكردستاني»، أو إذا ضربت تركيا عن غير قصد أفراد القوات الأمريكية الملحقة أثناء استهدافها مواقع لـ «حزب الاتحاد الديمقراطي» قرب الحدود.

إلا أن أكبر تهديد لهذا الانفراج العملي يكمن في انضمام روسيا إلى النزاع. فالمنطقة التي أعلن «حزب الاتحاد الديمقراطي» استقلالها الذاتي على طول أجزاء من الحدود السورية مع تركيا (والتي تسمى "روج آفا" أو "كردستان السورية") تعطي موسكو دفعة دائمة في السياسة الداخلية السورية، ما يشكل موطئ قدم محتمل آخر لها في الشرق الأوسط، ودفعة ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. إن رغبة روسيا في تقويض أردوغان بعد إسقاط تركيا لطائرة عسكرية روسية في تشرين الثاني/ نوفمبر واضحة ومعروفة، لذلك يجب على الولايات المتحدة أن تعمل مع أنقرة لمنع "روج آفا" من أن تصبح عميلة لأمن الكرملين.

بالإضافة إلى ذلك، لا يزال على «حزب الاتحاد الديمقراطي» أن يظهر أنه قادر على التعايش مع العرب والتركمان والمجموعات العرقية الأخرى عند استيلائه على الأراضي. وإلى أن يمر الحزب بهذا الاختبار الحقيقي، ستبقى جاذبيته محدودة إلى حد كبير بالأكراد، وستخاطر قواته بالظهور بمظهر المحتلة في الأراضي العربية عندما تحقق انتصارات ضد تنظيم «الدولة الإسلامية».

من جانبه، كانت أهداف «حزب العمال الكردستاني» غير واقعية، إذ حاول السيطرة على مدن في تركيا وإعلان الحكم الذاتي كما فعل «حزب الاتحاد الديمقراطي» في كوباني في سوريا. ولم تفشل هذه الاستراتيجية فحسب، بل قضت أيضاً على «حزب الشعوب الديمقراطي» («حزب ديمقراطية الشعوب»)، وهو فصيل سياسي رئيسي موال للأكراد في تركيا. وقد تراجعت شعبية الحزب منذ استئناف «حزب العمال الكردستاني» عمليات العنف، مما أدى إلى تراجع الآمال بتبني الأتراك قريباً للمطالب الكردية من حقوق سياسية وثقافية. كما قد يكون «حزب العمال الكردستاني» قد كافأ أردوغان عن غير قصد، إذ يأمل الرئيس التركي تحسين صورته كرجل يميني قوي، كما أن تجديد الحرب مع «حزب العمال الكردستاني» يساعده على القيام بذلك على وجه التحديد. حتى إنه قد يكون قادراً على انتزاع ما يكفي من الأصوات اليمينية من «حزب العمل القومي» («حزب الحركة القومية») لبناء أغلبية شعبية، الأمر الذي من شأنه أن يسمح له بتعديل الدستور من خلال الاستفتاء وتحويل تركيا إلى دولة ديمقراطية ذات سلطة تنفيذية، يتربع هو على عرشها.

وبناء على ذلك، ينبغي على الولايات المتحدة أن تشجع التقارب بين تركيا و «حزب الاتحاد الديمقراطي». فهذا من شأنه أن يوفر لأنقرة حاجزاً وقائياً يحيدها عن الحرب في سوريا، ويدعم «حزب الاتحاد الديمقراطي» كحليف للولايات المتحدة ضد تنظيم «داعش»، ويمنع روسيا من إقامة علاقة أمنية وثيقة مع الأكراد السوريين. ومن شأن هدف مماثل أن يكون أكثر واقعية إذا توصلت تركيا و «حزب الاتحاد الديمقراطي» إلى وقف لإطلاق النار. كما يمكن لواشنطن أن تستخدم نفوذها على «الحزب الديمقراطي الكردستاني» لتشجيع «حزب الاتحاد الديمقراطي» على الانفصال عن «حزب العمال الكردستاني»، لاسيما أن الأكراد العراقيين يسيطرون على الطريق الوحيد للوصول إلى "روج آفا" باستثناء تركيا.

باختصار، أمام «حزب الاتحاد الديمقراطي» مسارين للمضي قدماً: إنشاء منطقة كردية مجاورة مدعومة من روسيا شمال سوريا، أو العمل مع الولايات المتحدة وفي الوقت نفسه الانفصال عن «حزب العمال الكردستاني». وبغية تسهيل هذا السيناريو الأخير، يجب على واشنطن أن توضح أنه إذا لم تمد أنقرة يدها إلى «حزب الاتحاد الديمقراطي»، يمكن للأكراد السوريين وحتى «حزب العمال الكردستاني» أن يصبحوا عملاء أمن لموسكو، مما سيكون له تداعيات أمنية خطرة على تركيا.

 

ديفيد بولوك

حتى الآن، كانت واشنطن سريعة وناجحة بشكل ملحوظ في تحسين التنسيق مع الأكراد السوريين والعراقيين ضد تنظيم «الدولة الإسلامية». وبالتالي، ينبغي أن يتجلى الهدف طويل الأمد في تعزيز العلاقة بين تركيا و «حزب الاتحاد الديمقراطي» بصورة مشابهة لعلاقة أنقرة بـ «حكومة إقليم كردستان». وقد كان الأكراد العراقيين وتركيا من الأعداء اللدودين، وقد خاض الطرفان تحولاً تاريخياً للوصول إلى ما وصلا إليه اليوم، إذ أصبحا من أقرب الأصدقاء في المنطقة على الصعيد الاقتصادي والعسكري والسياسي. وهذا هدف يمكن تحقيقه مع الأكراد السوريين أيضاً.

قد يتشارك «حزب الاتحاد الديمقراطي» و«حزب العمال الكردستاني» الطموحات الإقليمية، لكن كل منهما يسعى في الواقع إلى مصالحه الذاتية الخاصة المحددة جغرافياً. ومع تحقيق «حزب الاتحاد الديمقراطي» النجاح العسكري وبالتالي الحكم الذاتي الفعلي للأكراد السوريين، الذي هو جمهوره الرئيسي، فقد أصبح على مدى السنوات الخمس الماضية أكثر وأكثر انفصالاً عن «حزب العمال الكردستاني»، وشكّل مصالحه وهيكلياته القيادية الخاصة. وفي عام 2012، قرر «حزب الاتحاد الديمقراطي» أنه لن يحارب تركيا بعد الآن بصورة مباشرة أو يساعد «حزب العمال الكردستاني» على ذلك، وقد التزم الحزب بوعده هذا. إضافة إلى ذلك، فإن المنطقة التي يسيطر عليها «حزب الاتحاد الديمقراطي» هي الجزء الوحيد من الحدود التركية السورية التي لا يتم تهريب الأسلحة والمخدرات والأموال عن طريقها، مما يجعل الحزب الشريك الوحيد الذي يمكنه مساعدة تركيا على تأمين حدودها في مواجهة «حزب العمال الكردستاني» و تنظيم «داعش» وغيرهم من العناصر التي تهددها.

وقد لا يوافق العديدون على ذلك، لكن «حزب الاتحاد الديمقراطي» ليس عدواً للسوريين العرب. إذ شارك أعضاء من الحزب في سلسلة مؤسفة من التطهير العرقي في بعض المناطق العربية مثل تل أبيض، ولكن «حزب الاتحاد الديمقراطي» متحالف اليوم مع ميليشيا تتألف من 5000 عربي على الأقل تحارب تنظيم «الدولة الإسلامية» وغيره من الأعداء. وفي النهاية، يمكن أن يكون الحزب حليفاً رئيسياً في تحرير الرقة ومن ثم تركها تحت سيطرة ميليشيات عربية، تماماً كما يمكن لقوات "البيشمركة" التابعة لـ «حكومة إقليم كردستان» أن تكون شريكاً أساسياً في استعادة السيطرة على الموصل.

بيد، أن علاقة المعارضة السورية العربية بـ «حزب الاتحاد الديمقراطي» كانت سيئة جداً. فلو تعاملت عناصر المعارضة بكل بساطة بودّية مع «حزب الاتحاد الديمقراطي»، ناهيك عن الاتحاد معه، لكانت قد تمكنت من تحقيق الكثير من [الانتصارات] ضد نظام الأسد. إلا أنها لا تزال غير مستعدة للاعتراف بأي حقوق عرقية كردية. وتقوم حجتها الرئيسية على أن «حزب الاتحاد الديمقراطي» يتعاون مع نظام الأسد، ولكن ليس هناك الكثير من المؤشرات على هذا الدعم لا على الصعيد السياسي ولا العسكري. ويقيناً أن «حزب الاتحاد الديمقراطي» قد تجنب محاربة قوات النظام، ولكن ذلك كان في إطار السعي إلى تحقيق مصالحه الخاصة، ولا يشكل علامة على التعاون مع دمشق. وفي سياق غير معلن، يشير أعضاء من المعارضة العربية أنه بينما لا يمكنهم الاعتراف رسمياً بالحكم الذاتي الكردي، إلا أنهم يدركون أنه لا بد من إدراج «حزب الاتحاد الديمقراطي» في الحكم في المرحلة ما بعد الأسد في سوريا.

أما بالنسبة إلى دور روسيا، فعلى الرغم من أن «حزب الاتحاد الديمقراطي» يحصل على أسلحة ومعلومات استخباراتية ودعم دبلوماسي كبير من موسكو، إلا أن ذلك محدود بسعي الحزب إلى الحصول على دعم أمريكي اضافي. فروسيا هي حالياً الطرف الوحيد الذي يدعو لتمثيل «حزب الاتحاد الديمقراطي» في محادثات جنيف للسلام، لذا أصبح الحزب شريكاً للكرملين نتيجة لذلك. لكن هذا ليس بالخيار الأول لـ «حزب الاتحاد الديمقراطي»، وليس هناك شك بأن هذه الشراكة محدودة. للأسف، دفعت التطورات إلى حدوث تقارب بين روسيا و «حزب الاتحاد الديمقراطي»، وأصبحا يشكلان معاً نوعاً من التهديد لتركيا.

إن علاقة «حزب الاتحاد الديمقراطي» مع كردستان العراق معقدة للغاية، ولكن بيت القصيد هنا هو أن المصالح السياسية والعسكرية الكردية ابتعدت جغرافياً على مدى السنوات الخمس الماضية. فالأكراد السوريون والعراقيون أصبحوا متباعدين، وهم إلى حد كبير لا يقاتلون سوياً ولا يعملون على تنسيق السياسات فيما بينهم. وعلى نطاق أوسع، اختار الأكراد في سوريا والعراق وتركيا وإيران جميعاً التخلي عن المشروع السياسي لعموم الأكراد لصالح تأمين حقوقهم في بلدانهم بشكل منفصل.

 

جيمس إف. جيفري

قرر الرئيس الأمريكي باراك أوباما التعامل بجدية أكبر مع مسألة تنظيم «داعش» بعد هجومي سان برناردينو وباريس، بيد أنه لا يزال غير مستعد لنشر القوات اللازمة لحل المشكلة. فـ تنظيم «الدولة الإسلامية» يشكل مشكلة عسكرية ولا بد من حلها عسكرياً، كما أن إيجاد قوات برية فعّالة عبارة عن عامل ضروري مكمّل للضربات الجوية التي تُشن ضد التنظيم. وقد أثبتت قوات "البيشمركة" في العراق و«وحدات حماية الشعب» في سوريا أنها الوحيدة التي يمكن لواشنطن الاعتماد عليها لاستعادة الأراضي من قبضة تنظيم «داعش» والاحتفاظ بها. وفي هذا السياق، من غير المؤكد ما إذا كان يمكنها الاستمرار في ذلك في المناطق ذات الغالبية العربية، ولكن ذلك ممكناً في ظل الظروف الصحيحة، ومن شبه المؤكد أن ترحب الحكومة الأمريكية بتلك النتيجة.

وتريد واشنطن أيضاً منع أي طرف من تغيير الحدود في المنطقة. إذ من شأن مثل إعادة ترسيم الحدود بشكل مماثل أن تثير القلق بشكل خاص لأنه من غير المعروف كيف سينتهي الأمر حالما تبدأ هذه العملية. وتتمتع الولايات المتحدة بمصلحة حقيقية في الحفاظ على حدود كل بلد على ما هي عليه الآن.

أما في ما يتعلق بـ «حزب الاتحاد الديمقراطي» ، فتطرح تركيا مشكلة حقيقية لأي سيناريوهات قد تشمل الحزب. فقد استفاد الرئيس أردوغان سياسياً من عنف «حزب العمال الكردستاني»، كما أنه ينظر إلى إمكانية إنشاء دولة كردية على الحدود الجنوبية التركية على أنها تشكل تهديداً خطراً. ويقيناً أنه رضخ قليلاً قبل نهاية الحصار الذي فرضه تنظيم «الدولة الإسلامية» على كوباني في العامين 2014 و2015، وعرض تقديم المساعدة لـ «حزب الاتحاد الديمقراطي»، لذا ربما يمكنه القيام بذلك مرة أخرى في الوقت الحالي. وبالتالي، فإن الضغط عليه لوقف معارضته للحزب أمر يستحق المحاولة.

لا بد من الإشارة إلى أن «حزب الاتحاد الديمقراطي» و«حزب العمال الكردستاني» متصلان بشكل وثيق، ولكن هذا لا يعني أن على واشنطن أن تعتبر «حزب الاتحاد الديمقراطي» منظمة إرهابية. ففي القانون الأمريكي، لا يحتم ارتباط طرف ما بمنظمة إرهابية كونه هو أيضاً إرهابياً، ولا بد للمسؤولين الأمريكيين من أن يوضحوا هذا الاختلاف في حالة «حزب الاتحاد الديمقراطي».

لكن إذا كانت واشنطن ستعمل مع «حزب الاتحاد الديمقراطي» بشكل وثيق، يتعيّن على الحزب إيجاد وسيلة سياسية وعسكرية لتحقيق المزيد من التقدم في الأراضي السورية العربية. ويعني ذلك أكثر من مجرد العمل مع "قوات سوريا الديمقراطية"، التي تشكل مظلة تضم مقاتلين عرب ومسيحيين آشوريين ولكن يسيطر عليها «حزب الاتحاد الديمقراطي». بالإضافة إلى ذلك، يجب على الأكراد العمل مع العشائر السورية العربية والمجتمعات المحلية في طريقهم إلى الرقة. ولا تشكل المعركة ضد نظام الأسد أولوية بالنسبة لإدارة أوباما، لذا سيتوجب على «حزب الاتحاد الديمقراطي» إيجاد وسيلة أكثر فعالية لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية» إذا أراد تلقي المزيد من الدعم الأمريكي.

 

أعد هذا الموجز جيم يولوبلان.

Ideas. Action. Impact. The Washington Institute for Near East Policy The Washington Institute: Improving the Quality of U.S. Middle East Policy

Other Pages

Policy Analysis

PolicyWatch 2597

The Syrian Kurds: Whose Ally?

Andrew J. Tabler, Soner Cagaptay, David Pollock, and James F. Jeffrey

Also available in العربية

March 29, 2016

Read a summary or watch video of this energetic debate on how Washington should balance vitally important relationships with Turkey and the Syrian Kurds in the fight against the Islamic State.

On March 22, Andrew Tabler, Soner Cagaptay, David Pollock, and James Jeffrey addressed a Policy Forum at The Washington Institute. Tabler is the Martin J. Gross Fellow in the Institute's Program on Arab Politics. Cagaptay is the Beyer Family Fellow and director of the Turkish Research Program at the Institute. Pollock is the Institute's Kaufman Fellow and director of Fikra Forum. Jeffrey is the Institute's Philip Solondz Distinguished Fellow and former U.S. ambassador to Turkey. The following is a rapporteur's summary of their remarks.


With a string of terrorist attacks hitting Turkey recently and the Assad regime losing control over three-quarters of its territory next door, the Syrian Kurds have become a point of contention between Washington and Ankara. U.S. officials see the Syrian Kurdish Democratic Union Party (PYD) as a tactical ally with a seasoned ground force in the fight against the Islamic State (IS), while Turkey views it as a terrorist group closely linked to the Kurdistan Workers Party (PKK), which it is once again fighting at home.

In Washington policy circles, Turkey and the PYD are both seen as allies -- albeit very different ones -- against IS. Turkey shares a long border with Syria, ample military bases, and the second-largest armed forces in NATO, all critical assets in the campaign. At the same time, the PYD and its armed wing, the People's Defense Units (YPG), have been the most effective ground forces in taking Syrian territory from IS.


The Kurdish political landscape is divided across countries and political lines. On one hand, the PKK and PYD fall under the same Group of Communities in Kurdistan (KCK), an umbrella organization established by the PKK. On the other hand, things are looking good for Ankara in Iraq's Kurdistan Regional Government (KRG), where Turkey has built close ties through economic, military, and security cooperation. Even there, however, power is contested between the Kurdistan Democratic Party (KDP), which favors Turkey and stands against the PKK/PYD, and the Patriotic Union of Kurdistan (PUK), which favors Iran and shares its sympathies for the PKK/PYD.

Current U.S.-Turkish relations regarding the PYD can be defined as a working detente. Ankara is fine with Washington helping the group in operations east of the Euphrates River, but not west of it. And Washington is fine with Turkey hitting the PYD from areas near the border, even as the United States works with the group near Raqqa, deeper inside Syria. This compartmentalization has worked so far, but it could run into pitfalls if the weapons Washington is giving the PYD end up in the PKK's hands, or if Turkey accidentally hits embedded U.S. personnel while targeting PYD positions near the border.

The biggest threat to this working detente, though, is Russia's entry into the conflict. The PYD's self-declared autonomous region along portions of Syria's border with Turkey (called "Rojava") gives Moscow a permanent lever in Syrian domestic politics, another potential foothold in the Middle East, and a lever against Turkish president Recep Tayyip Erdogan. Russia's desire to undermine Erdogan after Turkey shot down a Russian military jet in November is well known, so the United States should work with Ankara to prevent Rojava from becoming the Kremlin's security client.

Moreover, the PYD has yet to show that it can coexist with Arabs, Turkmens, and other ethnic groups when it takes over territory. Until it passes this litmus test, its appeal will remain largely limited to Kurds, and its forces will risk being seen as occupiers in Arab lands when they score victories against IS.

For its part, the PKK has been unrealistic in its goals, attempting to take over cities in Turkey and declare autonomy as the PYD did in Kobane, Syria. Not only has this strategy failed, it has also decimated the Peoples' Democratic Party (HDP), a major pro-Kurdish political faction in Turkey. The party's popularity has imploded since the PKK resumed violent operations, diminishing hopes that Turks might soon embrace Kurdish demands for political and cultural rights. The PKK may also have inadvertently rewarded Erdogan -- the Turkish president is hoping to boost his image as a right-wing strongman, and renewed war with the PKK is helping him do exactly that. He might even be able to peel off enough votes from the right-wing Nationalist Action Party (MHP) to build a popular majority, which would allow him to amend the constitution via referendum and transform Turkey into an executive-style democracy with him at the top.

Accordingly, the United States should encourage rapprochement between Turkey and the PYD. This would give Ankara a cordon sanitaire against the Syria war, bolster the PYD as a U.S. ally against IS, and prevent Russia from establishing a deep security relationship with the Syrian Kurds. Such a goal would be more realistic if Turkey and the PKK reached a ceasefire. Washington could also use its leverage with the KDP to encourage the PYD to break off from the PKK, especially since the Iraqi Kurds control the only access route to Rojava other than Turkey.

In sum, there are two trajectories for the PYD going forward: establishing a contiguous Russian-backed Kurdish zone in northern Syria, or working with the United States while breaking away from the PKK. To facilitate the latter scenario, Washington should point out that if Ankara does not take the PYD's hand, the Syrian Kurds and even the PKK could become Moscow's security clients, with grave security ramifications for Turkey.


Thus far, Washington has been remarkably quick and successful in improving its coordination with Syrian and Iraqi Kurds against IS. The long-term goal should be to nurture a relationship between Turkey and the PYD that resembles Ankara's relationship with the KRG. Turkey and the Iraqi Kurds used to be outright enemies and went through a historic transformation to get to where they are today -- the closest of friends in the region economically, militarily, and politically. That is an achievable goal for the Syrian Kurds as well.

The PYD and PKK might share regional aspirations, but they are actually after their own geographically defined self-interests. As the PYD achieved military success and de facto autonomy for Syrian Kurds -- its main constituency -- over the past five years, it became more and more separate from the PKK, forming its own interests and command structures. In 2012, the PYD decided that it would no longer fight Turkey directly or help the PKK do so, and it has kept that promise. Moreover, the PYD-controlled zone is the only portion of the Turkey-Syria border where guns, drugs, and money are not being smuggled, making the group the only partner that can help Turkey secure its frontier against the PKK, IS, and other threats.

Many people might disagree, but the PYD is not an enemy to Syrian Arabs. Members of the group have engaged in unfortunate episodes of ethnic cleansing in certain Arab areas such as Tal Abyad, but today the PYD has an allied militia consisting of at least 5,000 Arabs fighting IS and other enemies. The group could eventually be a key ally in liberating Raqqa and then leaving it to Arab militias to hold, just as the KRG's Peshmerga could be a key partner in retaking Mosul.

Yet the Syrian Arab opposition has had terrible relations with the PYD. If opposition elements had simply been friendly with the PYD, never mind united with it, they could have achieved a lot against the Assad regime. They remain unwilling to recognize any Kurdish ethnic rights, however. Their main argument is that the PYD is cooperating with the Assad regime, but there is little evidence of such support politically or militarily. To be sure, the PYD has avoided fighting regime forces, but that is a matter of looking out for its own interests, not a sign of cooperation with Damascus. Privately, Arab opposition members note that while they cannot formally recognize Kurdish autonomy, they realize the PYD will have to be included in post-Assad Syria.

As for Russia's role, although the PYD accepts weapons, intelligence, and significant diplomatic support from Moscow, this is eclipsed by the group's eagerness for additional American support. Currently, Russia is the only party calling for the PYD to be represented at the Geneva peace talks, so in that sense the group has become the Kremlin's partner by default. But that is not the PYD's first choice, and their partnership is certainly limited. Unfortunately, developments have pushed the PYD and Russia together, and in tandem they have become more of a threat to Turkey.

The PYD's relationship with Iraqi Kurdistan is extremely complicated, but the bottom line is that Kurdish political and military interests have diverged geographically over the past five years. Syrian and Iraqi Kurds are now distant, and for the most part they do not fight together or coordinate policies. More broadly, Kurds in Syria, Iraq, Turkey, and Iran have all chosen to abandon the pan-Kurdish political project in favor of separately securing their rights in their respective countries.


President Obama decided to get more serious about IS after the San Bernardino and Paris attacks, yet he remains unwilling to deploy the forces needed to solve the problem. The Islamic State is a military problem that needs to be solved militarily, and finding effective ground forces is a necessary complement to airstrikes against the group. Both the Peshmerga in Iraq and the YPG in Syria have proven that they are the only ones Washington can rely on to retake territory from IS and hold it. Whether they can continue to do so in Arab-majority areas is uncertain, but it is possible under the right circumstances, and the U.S. government would most certainly welcome that outcome.

Washington also wants to prevent any parties from altering borders in the region. Such redrawing would be particularly worrisome because no one knows where it would end once it begins. The United States has a real interest in maintaining the borders of each country as they are.

Regarding the PYD, Turkey poses a real problem for any scenarios involving the group. President Erdogan has benefited politically from PKK violence, and he see the potential creation of a Kurdish state on his southern border as a serious threat. To be sure, he relented some toward the end of the Islamic State's 2014-1015 siege of Kobane, offering to assist the PYD, so he could conceivably do so again today. Therefore, pressing him to stop opposing the group is worth a try.

The PYD and PKK are closely linked, but that does not mean Washington should consider the former a terrorist organization. In U.S. law, having ties with a terrorist organization does not necessarily make one a terrorist, and U.S. officials should make that distinction clear in the PYD's case.

If Washington and the PYD are to work together more closely, however, the group has to find a political and military way to advance further into Syrian Arab territory. This means more than just working with the Democratic Forces of Syria, an umbrella group that includes Arab and Assyrian Christian fighters but is dominated by the PYD -- in addition, the Kurds must work with Syrian Arab tribes and communities on the way to Raqqa. The battle against the Assad regime is not a priority for the Obama administration, so the PYD will need to find a more effective way to fight the Islamic State if it wants to receive more U.S. support.

This summary was prepared by Cem Yolbulan.